عضو بالأمن النيابية: المصادر الاستخبارية تواجه عراقيل قضائية

0
323

اسكندر وتوت

 

المعلومة/ خاص/..

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، الأربعاء، أن المصادر الاستخبارية تواجه عراقيل قضائية، داعيا الى توفير تخصيصات كافية للأجهزة الاستخبارية.

وقال وتوت، في تصريح لوكالة /المعلومة/ ان “الجهاز الاستخباري لا يمكن ان يعمل من دون تخصيصات، وينبغي توفير التخصيصات المناسبة له”، مبينا ان “المصدر الاستخباري يواجه تعقيدات قضائية، وبالتالي فان الكثيرين منهم باتوا يترددون في الابلاغ عن الارهابيين ونشاطاتهم”.

ودعا وتوت الى اقالة مدير شرطة الانبار، على خلفية القاء القبض على شقيقه الذي كان يعتزم ادخال سيارة مفخخة الى محافظة كربلاء.

وأوضح انه “كان ينبغي على مدير شرطة الانبار معرفة ما يقوم به اخيه من أعمال ارهابية، لذا أطالب باقالته، نظراً لان اخيه ارهابي وهو يشغل مكانا حساسا”.

وأشار وتوت الى أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية دائما ما تزور المحافظات التي تشهد أحداثا أمنية، لمعرفة أسبابها ووضع المعالجات لها”، مضيفا انه “تم اللقاء مؤخرا بالمحافظ ومجلس المحافظة وقائد العمليات وقائد الشرطة في محافظة بابل، على خلفية تفجير سيطرة الآثار”.

وتابع ان “تنظيم داعش الاجرامي بدأ باللجوء الى ضرب المناطق التي يتواجد بها المدنيون، للتسبب بايقاع أكبر عدد من الضحايا، بعد ان فشلوا في جبهات القتال”. انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here