ذي قار تطالب وزارة البلديات بنقل ملف التنظيف للمحافظة تطبيقاً للامركزية

0
282

 مجلس ذي قار

 

المعلومة/بغداد/..

طالب مجلس محافظة ذي قار، الاربعاء، وزارة البلديات بنقل ملف التنظيف للمحافظة حسب قرار مجلس الوزراء القاضي بنقل الصلاحيات وعدم تقليل رواتب الأجراء اليومين.

وقالت نائب رئيس لجنة الخدمات في المجلس شيماء الفتلاوي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “على وزارة البلديات نقل ملف التنظيف للمحافظة حسب قرار مجلس الوزراء القاضي بنقل الصلاحيات وعدم تقليل رواتب الأجراء اليومين”.

وأضافت “فوجئنا بقرار صادر من وزارة المالية يقضي بتخفيض أجور العاملين في دوائر البلديات عموما وأن تقلل نسبة صرف الرواتب إلى النصف أي 50% من رواتب الأجير اليومي”.

وبينت الفتلاوي، أن “القرار يجعل مدراء البلدية بحرج هل يقومون بإخراج العمال الذين اغلبهم يعملون بأجور يومية وعددهم يتجاوز 2000 عامل أم تقليلهم إلى النصف أو تقليل رواتبهم حتى لا يتم أخراجهم من العمل وهؤلاء يقدمون خدمات جليه للمحافظة”.

وأشارت إلى أن “رواتب الاجور اليومية بسيطة وتصل إلى 170 إلف وتقليلها إلى النصف أمرا غير مقبول لان هؤلاء لديهم عوائل والكثير منهم لدية خدمة تتجاوز إلى خمسة سنوات ويحتاجون زيادة رواتبهم  لدعمهم لتقديم أفضل الخدمات وإعانتهم على صعوبة الحياة وتكاليفها”.

وأكدت الفتلاوي أن “حل هذا الموضوع هو عدم الاعتماد على الوزارة في تخصيص الأموال للعمال والتنظيف بل استخدم الصلاحيات التي اقرها مجلس الوزارة للمحافظة والتصرف في الأموال والإيرادات التي تأخذها دوائر البلديات كجباية وهذا يسد كافة الأمور”.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here