الظالمي : استثناء جرحى الحشد الشعبي والفقراء من الاجور الصحية في المستشفيات الحكومية

0
369

جرحى-الحشد-الشعبي

المعلومة /خاص/..

أوضح النائب عن التحالف الوطني، عبد العزيز الظالمي، الأحد، أن قرار فرض الجباية المالية على الخدمات الصحية سيستثنى منه جرحى الحشد الشعبي والقوات الأمنية، بالإضافة إلى الطبقات شديدة الفقر.

وقال الظالمي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “وزير الصحة عديلة حمود أكدت خلال استضافتها في مجلس النواب اليوم إبقاء الاجور المفروضة على المواطنين في المستشفيات بسبب حاجة الوزارة للأموال لتغطية حاجة المرافق الصحية بالمستلزمات الطبية، فضلاً عن مواصلة تقديم خدماتها”.

وأضاف الظالمي، وهو نائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري أنه ” لا يمكن تقديم الخدمات الصحية دون فرض جباية مالية على المواطنين لمواصلة عمل المرافق الصحية”، عازياً سبب ذلك لــ “تغطية حاجة الجرحى في صفوف القوات الأمنية والحشد الشعبي من الأدوية والمستلزمات في جبهات القتال”.

وتابع أن “القرار المفروض من قبل وزارة الصحة سيستثنى منه جرحى الحشد الشعبي والقوات الأمنية، بالإضافة إلى الطبقات شديدة الفقر وسيتم التأكد منهم بعد تزويد المستشفيات بإحدى المستمسكات الرسمية”.

وعقد مجلس النواب، اليوم، جلسته الاعتيادية من الفصل التشريعي الثاني برئاسة سليم الجبوري وحضور 265 نائباً، فيما شهدت جلسة اليوم استضافة وزير الصحة عديلة حمود بشأن الأجور المالية المفروضة على المرافق الصحية. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here