الصحة والبيئة تشن حملة تفتيشية لمواقع الأنشطة الصناعية ببغداد

0
276

الصحة

المعلومة/بغداد/..

شنت وزارة الصحة والبيئة، الأحد، حملة تفتيشية بيئية لعدد من المؤسسات الصحية والأنشطة الصناعية والخدمية في محافظة بغداد لمعرفة مدى التزامها بالمحددات والضوابط البيئية.

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي امير علي الحسون لوكالة /المعلومة/ إن “الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة بغداد أجرت كشفا بيئيا على عدد من الأنشطة الصناعي والخدمية الكبرى والصغرى لمعرفة مدى مطابقتها بالشروط البيئية اللازمة”.

واضاف ان “الكشوفات شملت معمل المشروبات الغازية في منطقة عويريج وشركة الكرخ لطحن الحبوب ومشروع تصفية مجاري مجاري الرستمية الشمالي, وزيارة صيانة محطة مشروع التحسس النائي لمياه الصرف الصحي ومعامل سباكة ومعامل للبلاط ومركز صحي الثعالبة واجراء الكشف البيئي لشركتي الممتاز والنسور لطحن الحبوب في منطقة عويريج الصناعية وايضا محطات غسل وتشحيم السيارات في منطقة الكرادة”.

وبين الحسون إن “وزارة الصحة والبيئة تناشد أصحاب المشاريع الصناعية والخدمية بضرورة الالتزام بالشروط والمحددات البيئية التي وضعتها الوزارة لخلق بيئة صحية خالية من الملوثات بما يخدم صحة المواطن وبيئته”.

يشار الى ان وزارة الصحة والبيئة طالبت في وقت سابق الجهات ذات العلاقة بأخذ دورها في معالجة الظواهر السلبية بالإضافة الى لفت انتباه المسؤولين وأصحاب القرار لاتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المتجاوزين سيما وان الاستمرار في هذه المخالفات والتجاوزات ستنتهي بإلحاق الضرر بصحة المواطن في تلك المناطق.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here