نائب: التحالف الأمريكي يتبع سياسة الأرض المحروقة ويدمر البنى التحتية للمدن العراقية

0
326

الاسدي

المعلومة/ خاص/..

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون خالد الأسدي، الأحد، التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية باستخدامه سياسة الأرض المحروقة وتدمير البنى التحتية للمدن العراقية.

وقال الأسدي، في تصريح لوكالة /المعلومة/ ان “البنى التحتية في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية يشارك بها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكي، تشهد تدميرا كاملا”.

وأضاف ان “قواعد الاشتباك لقواتنا الوطنية تحاول قدر الإمكان الحفاظ على أكبر قدر ممكن من أرواح المواطنين، وفي نفس الوقت حماية الممتلكات العامة والبنى التحتية”.

ولفت الأسدي الى ان “قواعد الاشتباك عند قوات التحالف الدولي تتبع سياسة الأرض المحروقة، وبالتالي فان الضربات الجوية تكون قاسية وغير مدروسة”.

وشدد على ان “المسار الذي تتحرك خلاله القوات العراقية والحشد الشعبي يكون أفضل، مع إسناد موجه من طيران الجيش، ويحقق نتائج أفضل في تحرير المناطق من تنظيم داعش الاجرامي”.

وكان فريق تابع للأمم المتحدة افاد بان الدمار في مدينة الرمادي “مذهل” وأسوأ من أي مكان آخر في العراق ،وخلص التقييم الذي أجري على مدار يومين إلى أن كل المباني تقريبا الواقعة في المناطق الأمامية إما دمرت بشكل نهائي.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here