وزير الهجرة لـ”المعلومة”: مخصصات النازحين لا تكفي لإغاثة 600 عائلة

0
357

الهجرة محمد جاسم

 

المعلومة/خاص/..

أكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، الاحد، أن الأموال المخصصة للنازحين والبالغة 550 مليار دينار عراقي لا تكفي لإغاثة 608 عائلة نازحة.

وقال محمد لوكالة /المعلومة/ إن “الخدمات التي يتم تقديمها للنازحين على شكل ثلاث أنواع منها المنح وتم توزيعها على النازحين و الإغاثة والإيواء، والتي تم تخصيص 47 ألف وحدة إيوائية للنازحين”.

وأضاف أن “عدد العوائل النازحة بلغ 608 ألف عائلة وحجم الأموال التي خصصت للنازحين والبالغة 550 مليار دينار لا تكفي لسد حاجة هذا العدد من النازحين”، مشيراً إلى أن “مبلغ المليون دينار لا يكفي لسد حاجة العوائل النازحة”.

وحول استعدادات الوزارة لاحتواء العوائل الموصلية مع اقتراب موعد العمليات قال محمد إن وزارته “اتخذت كافة الاجراءات بشان العملية العسكرية في نينوى وكيفية إيواء وإجلاء النازحين وتهيئة المواقع البديلة لهم في المناطق الآمنة خارج حدود العمليات العسكرية”.

وشهدت البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية أعلى نسبة نزوح وهجرة داخل وخارج البلاد بعد سيطرة داعش الاجرامي على مناطق عديدة غرب وشمال البلاد، في الوقت الذي تطالب فيه وزارة الهجرة والحكومة العراقية المجتمع الدولي بمساعدة البلاد على احتواء أزمة النزوح وتأمين ابسط مقومات العيش لهم.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here