الناتو يعترف بالقوة الجوية الروسية في سوريا ويؤكد: تفوقت على مثيلتها الأطلسية

0
398

القصف الروسي

المعلومة/ بغداد/..

كشف تقرير سري لحلف الناتو, السبت, عن تفوق القوة الروسية على الحلف في سوريا, مبينا أن المعطيات تدل على دقة ومهنية القوات الروسية.

ونقلت مجلة “فوكوس” الألمانية في تقرير تحليلي سري للناتو أطلعت عليه وكالة / المعلومة/ إنه “على الرغم من انتقاد الأمريكيين للعملية الروسية في سوريا، إلا أن الوثيقة تؤكد على أن القوة الروسية تفوقت في نتائج عملها على الحلف مع أن الأخير أرسل إلى سوريا عددا من الطائرات أكبر من عدد الطائرات الروسية العاملة هناك”.

وأضاف أن “سبب تحقيق الجانب الروسي لنتائج أعلى وأفضل من الناتو، يأتي إلى تمتع الطيار الروسي بمهارة أفضل وإلى استخدامه لمعدات حربية أقوى”.

وأوضح التقرير, أن “40 مقاتلة روسية تتمركز في حميميم بما في ذلك مقاتلات من طراز “سو -35″ الحديثة, وتنفذ الطائرات الروسية حوالي 75 طلعة في اليوم، وتوجه كل مرة ضربات دقيقة وقوية ضد مواقع الإرهابيين. في الوقت نفسه، يبلغ إجمالي قوة الناتو الجوية في المنطقة 180 طائرة حربية ولكنها مع ذلك لا تدمر أكثر من 20 هدفا في اليوم”.

وأشار إلى أن “القوة الجوية الروسية تستخدم معطيات الاستطلاع الجوي السوري وتقارير الاستخبارات الروسية، وتحدد على أساس ذلك مواقع الإرهابيين الهامة والحساسة”.

ويؤكد تقرير الحلف أن “العملية الروسية بالذات قوضت قوة داعش وأجبرت عناصر هذا التنظيم على الفرار من مواقعهم والتخلي، إلى درجة كبيرة، عن سياسة الاستعراض المفرط لجرائمهم الدامية”. انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here