الأمن النيابية: العراق وحده من يقرر بدء عملية تحرير الموصل وليس أمريكا

0
344

ماجد الغراوي

المعلومة /خاص/..

انتقدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، السبت، تصريحات مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك بشأن بدء عمليات تحرير الموصل، فيما أشارت إلى أن الحكومة العراقية وحدها من تقرر بدء العمليات وليس الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “تصريحات مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك تعتبر تدخلاً سافراً في الملف الأمني العراقي لأن الحكومة وحدها من تقرر بدء العمليات وليس واشنطن”، مبيناً أن “الإدارة الأمريكية لم تُبلغ العراق بشكل رسمي حول تلك التصريحات”.

وأضاف أن “تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش مرهون بتطهير جميع المناطق المُسيطر عليها من قبل العصابات الإرهابية باعتبار محافظة نينوى مركز تواجد التنظيم”، لافتاً إلى أن “القطعات العسكرية والحشد الشعبي ما زال يواصل عملياته لتطهير بقية الأراضي تمهيداً لتحرير الموصل”.

وقال النائب عن التحالف الوطني محمد ناجي، اليوم السبت، إن الحكومة العراقية لم تبلغنا ببدء عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي حتى الآن.

وأعلن مبعوث الرئيس الأمريكي باراك اوباما بريت ماكغورك، اليوم، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل العراقية من إرهابيي داعش وقطع الطريق الرابط بين الرقة والموصل، فيما أشار إلى أن عمليات تحرير الموصل بدأت وقوات البيشمركة توجه ضربات لداعش في المدينة. انتهى/25ل

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here