وفد حكومي وعشائري من الفلوجة يصل بغداد للقاء العبادي 

0
294

العبادي

المعلومة/الانبار/..

أفاد الناطق باسم المجلس المحلي لمدينة الفلوجة سلام عجمي الحلبوسي، السبت، بأن وفدا حكوميا وعشائريا من مدينة الفلوجة وصل الى بغداد للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة وضع المدينة.

وقال الحلبوسي في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن “وفداً من المجلس المحلي لمدينة الفلوجة وعددا من شيوخ ووجهاء الفلوجة وصلوا الى المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي تلبية لطلب الاخير للقاء أهالي المدينة, من أجل الإطلاع على ما يدور فيها في ظل سيطرة داعش واحتجاز مئات العوائل كدروع بشرية وعدم السماح لهم بمغادرتها تحت تهديد السلاح”.

وأضاف أن “الوفد سيناقش مع العبادي الموافقة على تشكيل أربعة أفواج من أهالي المدينة لمقاتلة داعش ومسك المدينة بعد تطهيرها بالاضافة الى السعي لتوفير طرق آمنة لخروج العوائل المحاصرة والعمل على تجنب استهداف المدنيين وإعادة أعمار المدينة بعد تطهيرها من قبل الحكومة الاتحادية وإعادة العوائل النازحة الى مناطق سكناها”.

يذكر ان القوات الامنية والقوات الساندة والحشد الشعبي تطوق مدينة الفلوجة من محاورها المختلفة تمهيدا لاقتحامها وتطهيرها من مجاميع “ داعش” الإجرامية. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here