إنشاء مخيمين في تكريت وسامراء لاستقبال النازحين من المناطق المحررة

0
396

نازحين

 

المعلومة/بغداد/..

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت، عن إنشاء مخيمين في تكريت وسامراء لاستقبال النازحين من المناطق التي تم تحريرها.

وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ضياء صلال  في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، “مع بدء عمليات تحرير جزيرة صلاح الدين باشرت وزارة الهجرة بالتعاون والتنسيق مع محافظة صلاح الدين ومجلسها وقيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء والمنظمات الدولية بإنشاء مخيمين في تكريت وقضاء سامراء لاستقبال وإيواء العوائل النازحة من المناطق التي يجري تحريرها من “ داعش” الاجرامي”.

وأضاف “تم إنشاء المخيم الاول في قضاء سامراء ويضم  200 خيمة لاستقبال وإيواء الأسر النازحة اضافة الى إنشاء مخيم ثان في قرية الحجاج التابعة لتكريت في محافظة صلاح الدين والذي يحتوي ايضا 200 خيمة والذي يعتبر نقطة تجميع العوائل النازحة”.

وبين صلال أن “الوزارة قامت بتقديم المساعدات الإغاثية الطارئة للأسر النازحة شملت مساعدات غذائية وعينية وصحية تضمنت (3000) آلاف من الأفرشة ومثلها وسادات و(1829) الف بطانية فضلا عن (1000) الف سلة صحية و(91) سلة غذائية”. 

وأشار مدير عام الفروع إلى أن “عدد العوائل التي استقبلتها نقطة تجميع العوائل النازحة بلغت (700) عائلة نازحة كمرحلة أولى”، متوقعاً “حدوث عمليات نزوح اكبر في الأيام القادمة عند تحرير بقية المناطق سيما قضاء الشرقاط ومدينة الموصل التي تضم عشرات الآلاف من العوائل”.

وتجري القوات الامنية مسنودة بفصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي عمليات كبرى في مناطق غرب صلاح الدين تحت مسمى عمليات أمن الجزيرة، والتي أثمرت عن تحرير جزيرة سامراء وصولاً إلى بحيرة الثرثار ومن خمسة محاور، تمكن فيها من تحرير المئات من العوائل المحتجزة في تلك المناطق وقتل العشرات من داعش الاجرامي.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here