داوود أوغلو في طهران على رأس وفد كبير

0
304

 

داوود اوغلو

 

المعلومة / متابعة / ..

وصل رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، ليل امس، إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد يضم عدة وزراء، في أول زيارة لرئيس وزراء تركي إلى إيران منذ عامين.

ويرافق داوود أوغلو وزراء الاقتصاد والجمارك والتجارة والطاقة والشحن والمواصلات والتنمية الأتراك وأعضاء آخرون في الحكومة ورجال أعمال.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية أن رئيس الوزراء التركي سيجتمع مع كبار المسؤولين الإيرانيين لبحث سبل تنمية وترسيخ التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وبحث التطورات الإقليمية وعلى رأسها الأزمة السورية.

واستبعد مسؤول كبير في الحكومة التركية، طلب عدم نشر اسمه، أن تؤدي الزيارة إلى تضييق هوة الخلافات بشأن الحرب السورية، لكنها قد تعزز العلاقات التجارية بين البلدين، خاصة بعد رفع العقوبات عن طهران.

وصرح المسؤول لوكالة “رويترز”، قائلا:”نحن في بيئة تعاني من مشكلات كبيرة وعميقة جدا تتعلق بالتطورات في الشرق الأوسط… ومن الخطأ توقع أن يتفق البلدان في كل موضوع”.

وأضاف:” لا نتوقع أن نحل كل شيء في اجتماع واحد لكن من المهم الآن دفع علاقتنا إلى الأمام… ستشكل القضايا الإقليمية خاصة سوريا وزيادة التجارة والتعاون قاعدة المباحثات”.انتهى / 25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here