تعرف على المطار الذي يستخدمه الإرهابيون للسفر إلى العراق وسوريا

0
366

انسحاب داعش

المعلومة/بغداد/..

كشف التقرير السنوي لوزارة الداخلية التشيكية عن استخدام أوروبيين من الساعين للالتحاق بـ” داعش” في سورية والعراق مطار فاتسلاف هافل الدولي في براغ في العديد من الحالات.

وأكد التقرير الذي قدم للحكومة التشيكية أنه “تم توقيف عدد من هؤلاء الأشخاص في بعض الحالات وإعادتهم إلى الدول التي أتوا منها وملاحقتهم جزائيا” مبينا أنه لم يتم رصد أي مظهر من “المظاهر الصريحة للإرهاب الدولي” غير ان بعض الأشخاص الذين يتأثرون بدعاية تنظيم” داعش” الإرهابي أمضوا بعض الوقت في تشيكيا ثم غادروها للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

وأشار التقرير إلى أن جهاز المخابرات المدني التشيكي رصد العام الماضي عدة حالات تعاطف مع الافكار المتطرفة لتنظيم “ داعش” الإرهابي وغيرها من الايديولوجيات المشابهة في تشيكيا وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي غير انها “لم تتطور إلى افعال ملموسة او الانضمام إلى تلك التنظيمات”.

من جهته أعلن الناطق باسم جهاز المخابرات المدني التشيكي يان شوبيرت عدم وجود معلومات لدى اجهزة الاستخبارات حول تهديدات إرهابية محتملة لتشيكيا.

وأوضح شوبيرت أن جهاز المخابرات التشيكي يتعاون مع أجهزة مخابرات أجنبية شريكة فيما يخص الإرهاب وتهديداته وتلقى العام الماضي أكثر من 8100 معلومة ورسالة وبرقية عن قضايا لها علاقة بالإرهاب من الأجهزة الشريكة في حين أرسل 1500 تقرير ووثيقة إلى الخارج في ذات الخصوص .

وكان تقرير استخباراتي أعدته مجموعة صوفان الاستشارية الأمريكية المختصة بشؤون الاستخبارات نهاية العام الماضي بين أن عدد الإرهابيين الأجانب المنخرطين في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق تضاعف خلال الـ 18 شهرا الماضية ليصل إلى نحو 31 ألف إرهابي . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here