قيادي في الحشد: تقدمنا 50 كم في جزيرة سامراء ولا توجد لدينا خسائر بشرية

0
436

معارك الحشد الشعبي

المعلومة / خاص /..

اعلن القيادي في الحشد الشعبي كاظم عويد، الاربعاء، عن تقدم القوات الامنية في منطقة جزيرة سامرا الى اكثر من 50 كم، وفيما اشار الى ان داعش هجم باكثر من 12 سيارة مفخخة تم التصدي لها، اشار الى عدم وجود خسائر واصابات بصفوف المجاهدين.

وقال عويد في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “القوات الامنية والحشد الشعبي حققا تقدما كبيرا في المرحلة الثانية لعمليات امن الجزيرة او ما يسمى بعمليات لبيك يارسول الله الثالثة”، مشيرا الى ان “القطعات العسكرية تقدمت بحوالي 20 كيلو مترا في حين توغلت الى اكثر من 50 كيلو مترا في رأس بحيرة الثرثار”.

واضاف ان “عصابات داعش حاولت الهجوم بـ12 سيارة مفخخة الا ان ابطال الحشد والقوات الامنية فجروها قبل الوصول الى القطعات”، موكدا انه “لاتوجد اي خسائر بشرية في صفوف المجاهدين في حين بلغت خسائر داعش البشرية والمادية مبلغا كبيرا”.

وتابع ان “هنالك تنسيقا عاليا ما بين المقاتلين في الحشد الشعبي من اللواء الثالث والرابع والعاشر والقوات الامنية ممثلة بلواء من الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب”، مبينا ان “هذا التعاون هو سر نجاح العمليات العسكرية وسرعة تقدمها”.

وكانت قيادة الحشد الشعبي اعلنت صباح امس الثلاثاء انطلاق المرحلة الثالثة من عمليات لبيك يا رسول الله الثالثة لتحرير ما تبقى من مناطق جزيرتي سامراء وتكريت .

فيما أعلنت قيادة عمليات سامراء، الاربعاء، عن المباشرة بتنفيذ الصفحة الثانية من عملية لبيك يا رسول الله الثالثة غرب سامراء في صلاح الدين. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here