الكهرباء: خصخصة التوزيع سيحقق السيطرة على ادارة الأحمال وينظم الاستهلاك

0
245

مصعب المدرس

 

المعلومة/بغداد/..

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، الاربعاء، بأن خصخصة قطاع التوزيع في الكهرباء سيحقق السيطرة على ادارة الأحمال وينظم الاستهلاك.

وقال المدرس في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “مميزات خصخصة قطاع توزيع الطاقة الكهربائية، والعقد مع شركة جنرال الكتريك الامريكية، سيحقق السيطرة على ادارة الاحمال بشكل متكامل، وينظم الاستهلاك، بعد القضاء على التجاوزات والتلاعب من خلال نصب المقاييس الذكية وبتكنولوجيا حديثة جداً لجميع المشتركين بكل أصنافهم والتي سترقى بالخدمة المقدمة للمواطنين”.

وأضاف أن “عملية تنظيم التوزيع الجديدة ستراعي عملية شطر واستحداث الدور السكنية والعمارات والمحال التجارية والمجمعات السكنية والصناعية الجديدة وسرعة وسهولة نصب مقاييس فيها بشكل أصولي وقانوني، ليحصل المواطن على حصته الكاملة من الطاقة الكهربائية”.

وأشار إلى أن “الوزارة تهدف إلى تخفيض الضائعات في عملية التوزيع والتي وصلت الى اكثر من 40%، لتصل ساعات التجهيز في هذه المناطق لمدة (24) ساعة يومياً، علاوة على ضمان تحقيق الجباية الكاملة لاجور استهلاك الطاقة الكهربائية شهرياً بالتعرفة المعمول بها حالياً والتي تصل نسبة الدعم الحكومي فيها الى 94% وهي مبالغ ميسرة وبأمكان المواطن تسديدها”.

ودعا المدرس “المواطنين على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وحماية الشبكة الكهربائية والمعدات من خلال تطبيق برامج صيانة دورية كاملة، وتحقيق أعلى سرعة استجابة لأي طارئ، وتوزيع الأحمال بشكل منتظم، مما يحافظ على الاستقرارية الكاملة لشبكات التوزيع”.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here