البنك المركزي يعلن موقفه من مزاد بيع العملة وينتقد “التشهير”

0
474

بنك مركزي

 

المعلومة/ بغداد/..

أعلن محافظ البنك المركزي علي العلاق، الاثنين، موقف البنك من مزاد بيع العملة، داعيا المصارف الخاصة الى الالتزام التام بتعليمات البنك المركزي.

وقال العلاق، في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ان “موقف البنك المركزي واضح بخصوص مزاد بيع العملة, وقد اجرينا لقاءات مع اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب ومع جهات رسمية اخرى لتوضيح هذه القضية”.

واضاف أن “في مقدمة أسباب حملة التشهير والاتهامات التي يواجهها القطاع المصرفي, خصوصا ما يتعلق بنافذة بيع العملة, هي غياب الثقافة المصرفية العامة بشأن عمل المصارف وطبيعة مهام البنك المركزي، فيما يخص بيع الدولار بالذات”.

ودعا العلاق الاعلام الى ان “يأخذ دوره في توعية الناس بمهام القطاع المصرفي عموما”, موضحا ان “الرد على الهجوم سهل اذا كان صادرا من مختصين, لانهم يتفهمون بسهولة واقع الحال, في حين يكون الامر صعبا عندما يتعلق الامر باخرين لا يمتلكون ثقافة مصرفية”.

وحث العلاق “المصارف الخاصة عموما الى عدم اعطاء فرصة للهجوم عليها من خلال اغلاق الثغرات والالتزام التام بتعليمات البنك المركزي والتركيز على ألا تكون عملية بيع الدولار هدفا من اجل المضاربة”.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here