الخارجية البرلمانية: تصريحات بن زايد دفاع عن داعش وتدخل سافر بشؤون العراق

0
340

خالد الاسدي

 

المعلومة/خاص/..

عدت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، السبت، تصريحات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد حول الحشد الشعبي تدخلا سافرا في شؤون العراق ودفاعا واضحا عن “ داعش” بهدف حمايته، فيما طالبت باستدعاء السفير الإماراتي وتسليمه رسالة احتجاج شديدة اللهجة.

وقال عضو اللجنة خالد الاسدي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “تصريحات وزير الخارجية الإماراتي التي أدلى بها، امس الجمعة، في موسكو بخصوص الحشد الشعبي واللهجة الطائفية التي تحدث بها وذلك من خلال اعتباره الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية تنظيمات إرهابية أسوة بداعش والنصرة الإرهابيتين أمر مدان ومستنكر بشدة”.

واضاف أن “ الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية تقاتل بأمر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

وعد الاسدي تصريحات الوزير الإماراتي “تدخلاً مرفوضاً في شؤون العراق الداخلية وخلطاً للأوراق ودفاعاً عن داعش وحماية لها وهو أمر مستنكر ومرفوض”، وطالب وزارة الخارجية العراقية “التعامل مع هذه التصريحات بشدة واستدعاء السفير الإماراتي وتحميله رسالة احتجاج شديدة اللهجة”.

وأثارت تصريحات وزير الخارجية الإماراتي بشأن الحشد حفيظة الشارع السياسي والشعبي العراقي، معتبرين ذلك تدخلاً سافراً بالشأن العراقي، وأن مثل تلك التصريحات تدخل في خانة دعم الجماعات الاجرامية.انتهى/25ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here