الدفاع تعلن مقتل 14 إرهابيا وتفكيك منازل مفخخة والقبض على مطلوبين بقواطع العمليات

0
372

القوات الامنية

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت وزارة الدفاع, الخميس, عن مقتل أكثر من 14 إرهابيا وتفكيك منازل مفخخة وعبوات ناسفة وإلقاء القبض على عدد من المطلوبين في مختلف قواطع العمليات.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “كتيبة هندسة ميدان الفرقة المدرعة التاسعة ، وضمن قاطع عمليات الأنبار الفرقة العاشرة تمكن من تفكيك (80) عبوة ناسفة في منطقة الحامضية ، وكانت آلية عمل هذه العبوات بالريمونت كونترول ، وفي السياق ذاته تم تفكيك (4) مقذوفات 120 ملم كانت ممزوجة بمواد نترات الامونيوم شديدة الانفجار ، وفي منطقة هور الباشا حزام بغداد ، وبعد ورود معلومات استخباراتية تم إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء ، والعثور على جليكان سعة 15 لتراً مملوء بمادة C4″.

وأضاف البيان ان ” قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة ، وضمن قاطع مسؤوليتها تمكنت من العثور على (3) منازل مفخخة ، و(3) عبوات ناسفة في منطقة الختيمية أثناء تنفيذ واجب تفتيش مشترك ، كما وتم العثور على (٢) عبوة ناسفة في منطقة العبيد ، وفي منطقة المحمودية تم إلقاء القبض على (4) مطلوبين على وفق المادة 4 إرهاب ، و(2) مطلوب على وفق مواد مختلفة ” .

وأوضح أنه “أثناء تنفيذ واجب مداهمة وتفتيش في منطقة الفتوح صدر اليوسفية من قبل قوة مشتركة تم العثور على رشاشة Bkc ، وقاذفة RBG7 ، (٢) بندقية كلاشنكوف ، وحاوية عتاد BKC تحتوي على 200 إطلاقة ، و (٢) رمانة قاذفة RBG7 ضد الأشخاص ، و (٢) جعبة صدرية، و (٨) مخزن بندقية ، وعبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 15 لتراً مملوء بمادة C4 معد للتفجير ، وعبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لترات مملوء بمادة C4 معد للتفجير ، إضافة إلى عبوة ناسفة عبارة عن قنينة للمشروبات الغازية سعة 2 لتر ” .

وأشار البيان الى انه ” وبناءً على ورود معلومات استخباراتية ، وبالتنسيق المشترك مع قوات التحالف نفذ قاطع مسؤولية فرقة المشاة السابعة ضربة جوية في بساتين مدينة كبيسة ، أسفرت عن حرق عجلة مفخخة ، وقتل من فيها ” .

وأكد أنه “تم قتل ثلاثة من مجرمي داعش بواسطة مدفعية فرقة المشاة السابعة في منطقة الجابرية شرق ناحية البغدادي” .

وتابع البيان ان ” أبطال الفرقة العاشرة تمكنوا من تطهير سدة الحامضية ، حيث استطاع أبطال كتيبة هندسة الفرقة من تفكيك (90) عبوة ناسفة ، وقتل (11) من إرهابيي داعش في الحامضية ضمن المحور الشمالي للأنبار”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here