الدفاع: مقتل ثلاثة دواعش وتفكيك عدد من العبوات الناسفة بمختلف قواطع العمليات

0
373

مقتل داعش قوات

المعلومة/ بغداد/..

اعلنت وزارة الدفاع العراقية، الاربعاء، عن مقتل العشرات من تنظيم “ داعش” الاجرامي وتفكيك عدد من العبوات الناسفة في مختلف قواطع العمليات العسكرية.

وقالت الوزارة في بيان تقلت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، ان “قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة وضمن قاطع مسؤوليتها، عثرت على كاميرا تصوير وقذيفة مدفع نمساوي وعددا من العبوات الناسفة في منطقة السيد عبدالله – صدر اليوسفية”.

واضاف البيان ان “قوة ايضا من فرقة المشاة السابعة عشرة تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من داعش الاجرامي بعد رصدهم من قبل ناظور العجلة المدرعة (BTR4) في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة”.

واوضح ان “الفرقة المدرعة التاسعة شنت عملية دهم وتفتيش وبعد ورد معلومات استخباراتية عن وجود مجموعة إرهابية في منطقة هور الباش حزام بغداد”، مبينا ان “العملية اسفرت عن العثور على ثلاث مضافات مفخخة الاولى تابعة إلى الإرهابيين مثنى ستار وعمار عبيد والثانية إلى الإرهابي عمار عبيد الملقب أبو سفانة والثالثة تابعه إلى الإرهابيين علي حميد وفاضل متحت تم تفجيرهما موقعياً”.

واشار المصدر الى انه “القوة عثرت على كدس للعتاد في منطقة أم نجم الأولى ويحتوي على 2 جليكان سيفور سعة 20 لتر و 3  عتاد رشاشة 110 وهيكل رشاشة 50 col إضافة إلى صاروخ مدفع عيار 150 ومقذوف مدفع عيار 150 ملم”.انتهى/ 25ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here