الدفاع الامريكية تعترف بالنجاحات التي تحققها القوات العراقية

0
339

الدفاع الامريكية

المعلومة / ترجمة …

اعترف قائد العمليات المشتركة الجنرال ريتشارد دي كلارك في مؤتمر صحافي أن القوات العراقية تحقق نجاحات مشهودة وتقدما ملحوظا من شأنه ان يلحق الهزيمة نهائيا بعصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا .

ونقل موقع وزارة الدفاع الامريكية في خبر ترجمته وكالة / المعلومة / عن كلارك قوله إن “القوات العراقية وعلى مدى التسعة اشهر الماضية قد حققت نجاحا وتقدما مشهودا من شأنه أن يلحق الهزيمة بداعش وبشكل نهائي”.

وأضاف أن “نحو 400 عنصر من المظليين من الفرقة المجوقلة 82 قد شكلت نواة للجهد على الارض لأكثر من تسعة اشهر من مقرها الرئيسي في بغداد وان مشاة البحرية والقوات الجوية و 20 من دول التحالف تساعد ايضا بوجود 4100 عنصر من قواتها”.

وتابع أن “اعضاء الفرقة المجوقلة 101 تقوم بثلاث مهمات في الوقت الحالي وهي تدريب وتجهيز قوات الامن العراقية وتقديم المشورة والمساعدة وتنسيق الضربات الجوية”.

واشار الجنرال كلارك الى أن “ داعش تحت الضغط في العراق وسوريا وان القوات العراقية حققت انتصارات كبيرة في سنجار وبيجي والرمادي مؤكدا على أن القوات العراقية لم تفقد اي أرض منذ التاسع عشر من آيار العام الماضي حينما سقطت مدينة الرمادي . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here