القيادات الامنية تجتمع مع الحكومة المحلية لبحث عودة النازحين لمناطق شرق الرمادي

0
301

عودة النازحين ديالى

 

المعلومة/الانبار/..

أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية علي الدليمي، الاربعاء، بان القيادات الامنية أجرت اجتماعات مكثفة مع المسؤولين في الحكومة المحلية للبدء بآلية تسهيل مهمة عودة الاسرة النازحة الى مناطق سكناها شرقي الرمادي.

وقال الدليمي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “القيادات الامنية أجرت اجتماعات مكثفة مع الحكومة المحلية من اجل بلورة خطة أمنية موحدة تسمح للأسر النازحة العودة الى مناطق سكناه وفق آلية تتضمن تدقيق كافة بيانات أفراد العائلة قبل السماح لها بدخولها لضمان عدم تسلل عناصر داعش الاجرامي الى المناطق المحررة”.

وأضاف أن “القوات الامنية خصصت مداخل وسيطرات امنية لدخول العوائل عند بوابة كل منطقة تحت إشراف لجان مختصة تشارك فيها ممثلين عن الحكومة المحلية والأجهزة الامنية وممثل من أهالي المنطقة كإجراء احترازي للحيلولة دون وقوع اي خرق امني قد تستغله عصابات التنظيم للتغلغل مع الأسر النازحة”.

وبين الدليمي أن “الدوائر الخدمية بالتعاون مع أهالي المحافظة يقومون بتهيئة الأجواء الملائمة لأحياء حصيبة الشرقية والصوفية والمناطق الاخرى في القاطع الشرقي”.

وتمكنت القوات الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية من تحرير غالبية مناطق الرمادي خلال عملية أمنية كبرى بمشاركة كافة القطعات العسكرية واسناد الحشد الشعبي وابناء العشائر، والسيطرة على المجمع الحكومي وسط الرمادي، فيما واصلت تقدمها حتى تم تحرير المحور الشرقي.انتهى/12أ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here