كهرباء الوسط تنجز اعمال صيانة وحدات التوليد في محطة القدس الغازية

0
536

الكهرباء

 

المعلومة/بغداد/..

أعلنت وزارة الكهرباء، الاربعاء، عن انجاز أعمال صيانة وحدات التوليد في محطة القدس الغازية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “الملاكات الهندسية والفنية العاملة في  المديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى، أنجزت اعمال  الصيانة الدورية على الوحدات التوليدية في محطة كهرباء القدس الغازية”.

وأضاف أن “قسم الصيانة الميكانيكية أنجز تبديل المراحل الأولى والثانية والثالثة الثابتة للوحدة الرابعة عشر من قبل قسم الصيانة الميكانيكية, إضافة إلى الانتهاء من تبديل فلاتر الهواء والنوزلات للوحدة نفسها, كما تم الانتهاء من تبديل الـ(fuel check valve) للوحدة الثانية عشر, الى جانب العمل على تبديل الـ(WC motor) وتبديل مقادح الوحدة الرابعة، وصيانة إنارة الوحدة التاسعة”.

وفيما يخص قسم السيطرة، ذكر البيان أن “الملاكات انتهت من صيانة عطل الدائرة الكهربائية لمنظومة تجهيز الهواء (APU) للوحدة الثانية عشر, فضلاً عن  تنظيف الـ(skid) الرابع ومعالجة تسرب زيت على احد المحركات لـ (4th skid-2nd separator)”.

وتابعت الوزارة في بيانها، “كما تم تنظيف الترنجات التابعة للوحدة التاسعة والعاشرة من قبل قسم السلامة، إضافة إلى القيام بفعالية تجريبية على إطفاء الحرائق على البزل المجاور للمحطة, والانتهاء من تأهيل مولد ديزل بقدرة (1800KW) نوع كاتربلر من قبل شعبة الفحص الهندسي، وتأتي هذه الأعمال ضمن الجهود التي يبذلها منتسبوا المحطة خدمة للصالح العام”.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here