الامن النيابية: استنفار أمني لتأمين حماية التظاهرة التي دعا لها الصدر ببغداد

0
329

حاكم الزاملي

المعلومة/ بغداد/..

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الثلاثاء، عن استنفار الأجهزة الأمنية لتأمين تظاهرة “بغداد المليونية” التي دعا لها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الجمعة المقبلة، فيما دعا الجميع إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي حالة تعيق سير التظاهرة.

وقال الزاملي في بيان أصدره مكتبه الإعلامي وتلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “هناك استعدادات أمنية تقوم بها الأجهزة الأمنية التابعة لقيادة عمليات بغداد لتأمين تظاهرة بغداد المليونية”، موضحا أن “الأجهزة الأمنية تستنفر كل جهدها من اجل إنجاح التظاهرة المليونية التي دعا إليها الصدر”.

وأضاف الزاملي، أن “هناك تنسيقا بين الأجهزة الأمنية وأبناء التيار الصدري لتأمين التظاهرة كما أن هناك تنسيقا مع السيطرات الخارجية لعدم إعاقة دخول المتظاهرين الوافدين على بغداد من المحافظات الأخرى”، داعيا الجميع إلى “التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي حالة تعيق سير التظاهرة”.

وبين الزاملي، أن “هذه التظاهرة المليونية لتقرير مصير العراقيين بعد معاناة من الفساد والتدهور الأمني”، مؤكدا أنها “لا تقتصر فقط على أبناء التيار الصدري بل هي لجميع العراقيين”.انتهى/ 25

 

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، أمس الاثنين، العراقيين إلى الخروج بتظاهرة مليونية “سلمية” ضد كل “فاسد” و”داعشي” في ساحة التحرير وسط بغداد يوم الجمعة المقبل، محذرا من أزمة اقتصادية “حادة” وأخرى أمنية “متردية”.

 

واعتبر صلاح العبيدي المتحدث باسم الصدر، الأحد (21 شباط 2016)، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي “ضيع” فرصة كبيرة، مؤكدا أنه كان بإمكانه “عبور” الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

يذكر أن الصدر أعلن، في (13 شباط 2016)، عن مشروع إصلاحي يتضمن جوانب سياسية وأمنية واقتصادية ورقابية.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here