وكالة الطاقة الدولية تتوقع انتعاش اسعار النفط العام المقبل

0
335

اسعار النفط

المعلومة/ ترجمة …

أكد تقرير جديد لوكالة الطاقة الدولية أن من المرجح أن تنتعش اسعار النفط العالمية عن المستوى الحالي في عام 2017 على الرغم من أن الارتفاع سيكون بطيئا.

ونقلت قناة برس تي في الايرانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن التقرير إن ” اسعار النفط في الظروف الحالية لن ترتفع بشكل حاد في المدى المتوسط ما لم يكن هناك بالطبع حدث جيوسياسي كبير وان هناك تطورات في السوق على مدى السنوات الخمس القادمة “.

وأضاف التقرير ” سنرى في عام 2017 تنظيما في العرض والطلب لكن المخزونات الهائلة المتراكمة من النفط ستثبط من وتيرة الانعاش في اسعار النفط وحينما يتوازن السوق سيبدأ بسحب ذلك المخزون “.

وحذر تقرير وكالة الطاقة الدولية من أنه  في الوقت الذي ينبغي فيه ان تبدأ اسعار النفط بالتصاعد بشكل تدريجي يجب أن يكون السوق متوازنا لأن وفرة المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على النفط بشكل سهل وسريع يمكن أن تحد من ذلك التصاعد “.

واعترفت وكالة الطاقة في تقريرها بأن عملية التنبؤ باسعار النفط عملية معقدة للغاية لأن خبراء النفط مازالوا يصارعون الاثار المترتبة على انخفاض الاسعار من اكثر من 100 دولار للبرميل الى 30 دولارا فيما توقع محللوا السوق أن فائض النفط سينتهي بحلول اواخر عام 2016 . انتهى/25 ض

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here