سالم: استبدال الوزراء غير كافي لأن الفساد استشرى بكل مفاصل الدولة

0
295

حسن سالم

المعلومة/ بغداد/..

أعتبر النائب عن التحالف الوطني حسن سالم, الاثنين, أن استبدال وتغيير الوزراء غير كافي عزايا ذلك الى ان الفساد استشرى في كافة مفاصل الدولة, مشدداً على ضرورة أن تكون الكابينة الوزارية مستقلة.

وقال سالم في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان, وحضره مراسل وكالة / المعلومة/ إن “الحديث كثر اليوم, في موجة الاصلاحات والتغييرات والشعب العراقي المظلوم تعود ان يسمع بين فترة وأخرى مصطلحات وأفكار رنانة”.

وأضاف أن “الجميع ينشد الاصلاح والتغيير، لكن نريد إصلاحات حقيقية لا ان تكون زوبعات اعلامية او مرحلة تخدير يعبر بها ساسة البلاد مرحلة”, مبينا “إذا أردنا إصلاحات حقيقية فلنبدأ من زعماء الأحزاب والكتل بتشخيص العناصر الفاسدة المنتمية إليهم من وزراء ووكلاء وزارة وموظفين ومحاسبتهم تحت مبدأ (من أين لك هذا) وإحالتهم الى  القضاء واسترجاع الأموال المنهوبة”.

وأكد سالم, أن “استبدال وتغيير الوزراء غير كافي لان الفساد قد استشرى في كافة مفاصل الدولة لأن الوكيل والمدير العام معينين تحت نظام المحاصصة”.

وأوضح, أن “الجميع ينشد التكنوقراط وان تكون الكابينة الوزارية مستقلة مسؤول عنها رئيس مجلس الوزراء ومحاسب عنها ولا دخل للأحزاب والكتل عنها وان تتفرغ الأحزاب والكتل الى اخذ دورها الحقيقي في المحاسبة والرقابة”.

وبين سالم, أن “الحل الحقيقي في تقويم العملية السياسية وجعلها ان تسير بالشكل الصحيح هو تقوية القضاء والأجهزة الرقابية وان تكون حازمة في مكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين”. انتهى / 25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here