ذي قار توصي بتخصيص 5% من تعيينات الشركات النفطية في المحافظة لذوي سبايكر

0
482

 محمد الصويلي

 

 

المعلومة/بغداد/..

أوصى مجلس محافظة ذي قار، الاثنين، بتخصيص 5% من تعيينات الشركات النفطية في المحافظة لذوي ضحايا مجزرة سبايكر.

وقال نائب محافظ ذي قار محمد الصويلي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “التقرير الذي أعدته اللجنة المشكلة للنظر بمطالب ذوي سبايكر تضمن عدة توصيات تهدف لانصاف عوائل الشهداء وتنسجم مع عظيم تضحياتهم  ومنها اعطاء الاولوية لهم في توزيع قطع الاراضي وتخصيص نسبة ( 5% ) من تعيينات الشركات النفطية لعوائلهم تثمينا لدور ابنائهم الذين ضحوا بابنائهم في سبيل الوطن والعقيدة”.

وأضاف أن “التوصيات تضمنت ايضا صرف “باجات” رسمية تعتمد في جميع المؤسسات الحكومية تقضي باعطاء الاولوية لذوي الضحايا في الترويج لأي معاملة او امتياز او استحقاق بالاضافة الى اعفائهم من دفع الرسوم في بعض الدوائر ومبالغ الماء والكهرباء فضلا عن الجامعات والمدارس وغيرها من الاجراءات التي لا تتأثر بالازمة المالية الحالية”.

وجدد الصويلي “مطالبته وزارة الصحة بالاسراع بحسم ملف شهداء سبايكر وإكمال كافة الإجراءات القانونية والطبية والمتضمنة فحص (DNA)”.

وكان مجلس محافظة ذي قار اعلن في ( 13 / كانون الثاني / 2016 ) عن تشكيل لجنة من لجانه المختصة وعضوية نائب محافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي بالاضافة الى ممثل عن ذوي الضحايا للنظر بمطالب ذوي الشهداء والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here