ائتلاف علاوي : قدمنا مبادرة للعبادي تتضمن استقالته من حزب الدعوة

0
375

العبادي

المعلومة /خاص/..

كشف أئتلاف الوطنية بزعامة أياد علاوي، الاحد، عن تقديمه مبادرة تتضمن استقالة رئيس الوزراء حيدر العبادي من حزب الدعوة ليكون أول المستقلين في حكومة التكنوقراط المزمع تشكيلها.

وقال عضو الائتلاف عبد الكريم عبطان في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي مُلزم بتشكيل حكومة جديدة تعتمد على أساس التكنوقراط واختيار شخصيات بعيدة عن المحاصصة الحزبية وتتوفر فيها شروط الكفاءة والنزاهة ويكون مجلس النواب هي الجهة الرقابية المسؤولة عن متابعة عمل تلك الحكومة ومحاسبة مخالفيها من الوزراء”.

وأضاف أني “قدمت مبادرة إلى رئيس الوزراء تتضمن عدداً من النقاط الإصلاحية من بينها تقديم استقالته من حزب الدعوة ليس نكاية به وإنما ليكون أول المستقلين في حكومة التكنوقراط المزمع تشكيلها”، مبيناً أن “تشكيل الحكومة المقبلة لا يتطلب تفويضاً برلمانياً وإنما يتطلب جدية من رئيس الحكومة”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي ، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، عن مشروعه الإصلاحي الجديد والمتضمن تشكيل حكومة جديدة تعتمد على أساس التكنوقراط في اختيار الشخصيات، فيما طالب مجلس النواب منحه تفويضاً نيابياً للقيام بذلك.

وطالب رئيس كتلة التغيير النيابية هوشيار عبد الله ، أمس السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتقديم استقالته من حزب الدعوة ليكون أول المستقلين في تشكيلة الحكومة الجديدة. انتهى/25ل

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here