ترجمة : داعش يجند الاطفال كانتحاريين بسبب نقص مقاتليه وضعف التجنيد

0
410

داعش

المعلومة/ ترجمة …

أكد تقرير لوكالة سي أن أن الامريكية أن عصابات داعش الارهابية تقوم بتجنيد الاطفال كانتحاريين بدلا عن البالغين بسبب النقص الحاصل في المقاتلين لديهم وهو ما يمثل عدم وجود حرمة للطفولة لدى تلك العصابات الاجرامية.

وجاء في التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ إن ” عصابات داعش تعامل الاطفال معاملة المقاتلين البالغين نتيجة لنقص مقاتليه وضعف التجنيد في الاونه  الاخيرة”.

وأضاف أن” 88 طفلا من داعش قد قتلوا نتيجة تنفيذهم اعمال انتحارية خلال 13 شهرا الماضية،  فيما قال باحثون من جامعة جورجيا الامريكية إنه” تم تمشيط قنوات التواصل الاجتماعي في فيس بوك وتويتر وكانت نتيجة تواجد الاطفال من هم اقل من 18 عاما امرا مقلقا للغاية  “.

وتابع التقرير أن ” معظم الاطفال من سوريا قتلوا في العراق وان احصائية شملت 89 حالة قتل فيها 39 بالمائة من الاطفال بتفجير انفسهم في سيارات ملغومة و33 بالمائة قتلوا كجنود مقاتلين فيما قتل 4 بالمائة منهم بتفجير انفسهم وسط المدنيين”.

وقال الباحث الامريكي تشارلي ونتر من جامعة جورجيا إن ” عملية تجنيد الاطفال لدى داعش مشابهة لما كان يقوم به نظام صدام حسين للأطفال كمقاتلين في العراق ففي الوقت الذي يوجد فيه الان ما يسمى بأشبال الخلافة كان في ذلك الوقت ما يسمى بأشبال صدام “.

مضيفا أن ” المشكلة مع داعش أن هناك اسر تتواطأ معهم وتسمح لهم باستخدام الاطفال وان ما تقوم به داعش هو تدريبهم واستمالتهم وإنفاق الكثير من الوقت لغرس الفكر التكفيري في عقولهم “. انتهى/ 25 ض

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here