العصائب تتهم قوى سياسية “شيعية” بمحاولة تفكيك الحشد الشعبي

0
373

عصائب اهل الحق

 

المعلومة/خاص/..

اتهمت حركة عصائب أهل الحق، الاحد، قوى سياسية “شيعية”، بمحاولة تفكيك الحشد الشعبي وتطبيق المؤامرات التي تفرضها أمريكا، فيما دعت المرجعية الدينية الى مطالبة الحكومة بعدم تقليص اعداد الحشد الشعبي.

وقال المتحدث باسم الحركة جواد الطليباوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، أن “المؤامرات الكبيرة والمتعددة على فصائل الحشد الشعبي بدأت منذ ان أخذت فصائل الحشد زمام المبادرة في جبهات القتال وأصبحت تحرر المناطق من سيطرة داعش الاجرامي”.

وأضاف أن “الكثير من المؤشرات تنبئ بأن الحكومة وبعض القوى السياسية الشيعية بدأت تتخلى عن تبني الحشد الشعبي كجهة رسمية تمثل العراقيين وتحاول تفكيكه”، مشيرا إلى أن “هناك املاءات وضغوط خارجية تمارس على الحكومة من اجل تفكيك الحشد”.

ودعا الطليباوي المرجعية الدينية في النجف الاشرف الى “مطالبة الحكومة بعدم تقليص اعداد الحشد الشعبي كونه الحاجز الوحيد لمنع دخول داعش الاجرامي الى بغداد، فيما طالب القيادات وفصائل المقاومة ان تتحدى  هذه المؤامرة “.

وتخوض القوات الامنية وفصائل المقاومة الاسلامية وابناء الحشد الشعبي وابناء العشائر معارك كبيرة في العديد من الجبهات ضد داعش الاجرامي، والتي تمكنت خلالها من تطهير العديد من المدن من دنس الارهابيين ابتداء من آمرلي وجرف النصر وصولاً لبيجي واجزاء واسعة من الرمادي، في الوقت الذي تستمر فيه العمليات العسكرية لتحرير جميع المدن التي وقعت تحت سيطرة داعش الاجرامي.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد أمس، من داخل قبة البرلمان مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل إلى جانب القوات الامنية والبيشمركة وأبناء العشائر.انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here