التجارة: التعاقد مع مصر وايران لا يلغي دعم المنتج الوطني

0
333

التجارة

 

المعلومة/ بغداد/..

أكدت وزارة التجارة، الاحد، أن التعاقدات التي اجرتها مع مصر وايران لا تلغي مشروع الوزارة بدعم المنتج الوطني والاعتماد كليا على المعامل والمصانع العراقية.

وأوضح بيان لوزارة التجارة، تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ان “التعاقدات مع مصر وايران لتجهيز زيت الطعام يأتي لسد الحاجة المحلية واستكمال مفردات البطاقة التموينية لحين قيام وزارة الصناعة والقطاع الخاص العراقي بتأهيل المصانع والمعامل التي تقوم بانتاج مادة زيت الطعام وبالامكانيات التي تكفي لسد حاجة البلد والبطاقة التموينية”.

واضاف البيان ان “التعاقد مع ايران يأتي لتوريد عشرة آلاف طن، في حين ان التعاقد مع مصر لفترة ستة اشهر قابلة للتجديد ولمرة واحدة، هذا يؤكد ان الوزارة جادة في دعم المنتج الوطني ودعم القطاع الخاص العراقي الذي تم الحديث معه عن نقل معامل ومصانع داخل العراق للقيام بانتاج زيت الطعام لصالح البطاقة التموينية”.

وأكد البيان استعداد الوزارة لـ”إعطاء موافقة أولية لكل راغب بإنشاء معمل في العراق ان تضمن له الوزارة باستلام كامل إنتاجه كما التزمنا مع معمل سكر الاتحاد”.

وأشار الى ان “توجه الوزارة في قضية مادة السكر تم الانتهاء منها بعد التعاقد مع معمل عراقي لتجهيز كامل الحاجة الى هذه المادة والبالغة 80 الف طن”.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here