الجيش يقتل عشرات “الدواعش” ويدمّر العديد من المنازل المفخخة بقواطع العمليات

0
311

القوات الامنية

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت وزارة الدفاع, السبت, عن قتل العشرات من عناصر مجاميع “ داعش” الإجرامية وتدمير العديد من المنازل المفخخة ومنصات إطلاق الصواريخ في قواطع العمليات.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “أبطال فرقة المشاة السابعة عشرة وضمن قاطع مسؤوليتهم تمكنوا من قتل ثلاثة عناصر من داعش وتدمير المنزل المتواجدين فيه في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة، وقتل أربعة آخرين وتدمير منصة صواريخ تحملها عجلة نوع كيا في منطقة زوبع العرسان جنوب الفلوجة، فضلا عن حرق منزل يتواجد فيه إرهابيين في منطقة بستان التكريتي أثناء محاولة الإرهابيين التعرض على قواتنا الأمنية من هذا المنزل، بالإضافة إلى العثور على ثلاثة عبوات ناسفة عبارة عن جلكانات سعة 10 و 5 لتر مملوء بمادة C4”.

واضاف البيان, أنه “أثناء تنفيذ واجب مشترك في منطقة المناري عرب جبور قاطع الفوج الأول لواء الثالث والعشرين تم العثور على ثلاثة منازل مفخخة، وجامع مفخخ حيث تم استدعاء الجهد الهندسي للفرقة السابعة عشرة للمعالجة، فضلا عن العثور على ستة عبوات ناسفة تم تفجيرها، وإلقاء القبض على أثنين من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في منطقة العبيد جنوب بغداد”.

وأشار إلى أنه “بعد ورود معلومات استخباراتية بوجود مضافة للإرهابيين في منطقة الكيلوات / اللطيفية خرجت قوة من أبطال الفرقة وعثروا على برميل يحتوي على هاون 60ملم، (٤) قنابر هاون عدد، صاروخ قاذفه RBG7 ضد الدروع، صاروخ قاذفه ضد الأشخاص عدد (1)”.

وأكد البيان, أن “منطقة البو حسين في اليوسفية شهدت قيام منسبي فرقة المشاة السابعة عشرة من العثور على كدس للعبوات الناسفة والأسلحة يحتوي على ثلاثة عبوات ناسفه عبارة عن صفيحة معدنية (كاشية)، وعبوه ناسفه عبارة عن جلكان سعه (5) لتر، عبوه ناسفه عبارة عن بطل بلاستيك سعة(2) لتر عدد (1)، قاذفه RBG7”.

 

وتابع, أن “أبطال الفرقة العاشرة تمكنت من تدمير شفل مفخخ  الاستيلاء على منصتي إطلاق الصواريخ محلية الصنع وتفجير40 عبوة ناسفة وتدمير أربعة دراجات نارية مفخخة وحرق عجلة تحمل أحادية وقتل من فيها إضافة إلى قتل 30 إرهابي وتفجير 35 عبوة ناسفة وتفجير دراجة نارية (ستوته) تحمل جلكانات سيفور وتفجير عجلة مفخخة (خباطة) في منطقة الحامضية ضمن المحور الشمالي للانبار”.

وختم البيان, أن “طيران الجيش العراقي تمكن من تدمير عدة أوكار لمجرمي داعش  وقتل 32 إرهابي وتدمير هاونين في منطقة الحامضية ضمن المحور الشمالي للانبار, فيما استطاعت طائرات القوة الجوية من تدمير مقرين لداعش الإرهابي وتفجير عجلة كيا تحمل ارهابين في منطقة الحامضية ضمن المحور الشمالي للانبار”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here