إسرائيل تحرم عائلة الأسير القيق من زيارته

0
363

القيق

المعلومة/ متابعة/..

رفضت السلطات الإسرائيلية، الجمعة، مجددا السماح لعائلة المعتقل الإداري محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 87 يوما والمحتجز في مستشفى العفولة شمال إسرائيل بزيارته.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن “مخابرات الاحتلال رفضت مجدداً السماح لعائلة الأسير محمد القيق بزيارته”، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وأكد أكثر من مصدر فلسطيني ودولي تردي وضع القيق الصحي، وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي المعتقل، وهو يتلوى من الألم في صدره وقد بدا هزيلا، وكان مقيدا بيده وبقدمه إلى سرير المستشفى.

وكانت محكمة إسرائيلية قررت في الرابع من فبراير الجاري تعليق الاعتقال الإداري للمعتقل القيق والسماح لعائلته بزيارته، لكنها أبقته محتجزا في المستشفى.

ودخل القيق (33 عاما)، وهو متزوج وأب لطفلين في إضراب مفتوح عن الطعام نهاية نوفمبر الماضي، احتجاجا على وضعه رهن الاعتقال الإداري.

ويرفض القيق الخضوع للفحوص في المستشفى الإسرائيلي، ويطالب بنقله إلى مستشفى فلسطيني في رام الله، ويعمل محمد القيق مراسلا لقناة “المجد” السعودية، وتتهمه المخابرات الإسرائيلية رغم نفيه بأنه على صلة بأنشطة “إرهابية” وبالإنتماء إلى حركة حماس.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here