روسيا تتهم تركيا بتجنيد مواطنين من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق لصالح داعش

0
315

الخارجية الروسية

المعلومة/ متابعة …

كشفت روسيا في رسالة الى مجلس الامن الدولي أن تركيا تقوم بمساعدة عصابات داعش الارهابية من خلال تجنيد مواطنين من جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق للقتال في سوريا.

ونقلت قناة العالم في خبر تابعته وكالة/المعلومة/ عن روسيا قولها في الرسالة الموجهة الى مجلس الامن إن “ممثلين لعصابات داعش الارهابية بمساعدة اجهزة الاستخبارات التركية اقاموا شبكة واسعة في انطاليا التركية لتجنيد افراد وصلوا الى هناك من دول الاتحاد السوفيتي السابق بهدف السماح بمشاركتهم في النزاع السوري وربما نقلهم الى روسيا مجددا”.

وكشفت الرسالة اسماء العديد من المجندين الاتين من قرغيزستان واذربيجان والقوقاز الروسي.

وأضافت الرسالة أن ” التجنيد حصل خصوصا في سجون تركية اذ كان المجندون يعرضون على المعتقلين الذين يوافقون على ممارسة انشطة ارهابية الاستفادة من خدمات محام وإمكان عقد اتفاق مع القضاء التركي”.

وتابعت أنه “في ايلول من عام  2015 نقلت تركيا مجموعة من الف مقاتل في عصابات داعش وصلوا من بلدان في اوروبا واسيا الوسطى من تركيا الى سوريا عبر معبر غازي عنتاب الحدودي”.

واتهمت موسكو في رسالتها اجهزة الاستخبارات التركية بأنها ساعدت منذ نهاية كانون الاول 2015 في تنظيم نقل مقاتلين لـداعش في سوريا الى اليمن عبر تركيا بطائرات عسكرية تركية”. انتهى/25 ض

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here