النمسا تبدأ تطبيق الحصص اليومية لدخول اللاجئين

0
377

اللاجئين

المعلومة/ متابعة/..

بدأت النمسا، الجمعة، تطبيق إجراء الحصص اليومية لدخول المهاجرين إلى أراضيها، الذي أعلنته فيينا الأربعاء، بينما تراجع تدفق اللاجئين بسبب الأحوال الجوية السيئة.

ومنذ الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش، لم تعد النمسا تسمح بدخول أكثر من ثمانين طالب لجوء يوميا وبمرور 3200 عبر أراضيها، وعلى جميع هؤلاء التقدم إلى مركز شبيلفيلد على الحدود مع سلوفينيا، حيث اتخذت إجراءات كبيرة.

لكن الناطق باسم الشرطة المحلية فريتز غرونديغ قال لوكالة “فرانس برس” إنه “لم يصل أي مهاجر منذ الساعة 14:00 (11:00 ت غ) من يوم أمس الخميس بسبب الطقس السيئ”.

وبررت الحكومة النمساوية إجراء الحصص اليومية بعجز الاتحاد الأوروبي عن احتواء تدفق المهاجرين لفترة طويلة، والتفاهم حول آلية دائمة لتوزيع اللاجئين اقترحتها ألمانيا.

وانتقد المفوض الأوروبي المكلف الهجرة ديمتريس أفراموبولوس القرار النمساوي بحدة، معتبرا أنه “يتناقض بشكل واضح” مع القانون الأوروبي، وهو رأي اعترضت عليه فيينا بشدة.

وتقول النمسا، التي عززت إجراءات المراقبة في 12 نقطة حدودية مع سلوفينيا وإيطاليا، إنها لا تستطيع استقبال أكثر من 37 ألفا و500 طالب لجوء جدد هذه السنة، بعدما سجلت 90 ألف طلب العام الماضي، وهو عدد يشكل أكثر بقليل من واحد في المئة من عدد سكان البلد، الذي يضم 8.5 ملايين نسمة.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here