القانونية النيابية: قرار العبادي يشمل الأراضي الزراعية التي لم تشييد عليها دور سكنية فقط

0
568

ابتسام الهلالي

المعلومة /خاص/..

أوضحت اللجنة القانونية النيابية، الأربعاء، قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم تغيير جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية، فيما أشارت إلى أن القرار سيشمل الأراضي غير المشيد عليها منازل فقط، بينما المشيد عليها دور سكنية ستملك لهم وفق الشروط والضوابط المعلن عنها في قرار مجلس الوزراء.

وقالت عضو اللجنة أبتسام الهلالي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “عشرات الأراضي الزراعية المشيد عليها مجمعات سكنية ستستثنى من قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بخصوص عدم تحويل جنسها إلى سكني”، عازية سبب ذلك لــ”  انتفاء الصفة الزراعية فيها و تشييد مجمعات سكنية عليها”.

وأضافت أن “القرار الصادر من رئاسة الوزراء ستشمل به الأراضي الزراعية التي لم تشييد عليها دور سكنية بعد، بمعني أن الحكومة لن تسمح ببناء دور سكنية على على اراضي زراعية من الآن فصاعدا”، مبيناً أن “الأراضي الزراعية المستغلة من قبل المواطنين ستملك لهم بعد تغيير جنسها من دون إي جباية مالية، بعد ستة أشهر”.

وقرر مجلس الوزراء العراقي، أمس الثلاثاء، عدم تغيير جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية، فضلاً عن منع تجريف البساتين والارضي الصالحة للزراعة وتحويلها الى مجمعات سكنية. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here