نائب رئيس البرلمان : ندعم بكل قوة أي تغيير حكومي يصب بمصلحة الشعب

0
334

ئارام

المعلومة/ بغداد/..

أعلن نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد, الأربعاء, عـن مساندته الكاملة في التوجه نحـو التغـيير الوزاري بهـدف تفعـيل دور الحكومة ومؤسـسات الدولة، مؤكدا دعمه بكـل قـوة لأي تغـيير حـكومي يصب في مصلحة الشعـب العراقي واخـتيار شخـصيات كفـوءة مهنية.

وقال مكتب شيخ محمد في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “نائب رئيس البرلمان استقبل, اليوم, في مكتبه الرسمي السفير الأميركي لدى بغـداد (ستيوارت جونز)، وجرى خلال اللقاء اسـتعراض أخر تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والمستجـدات الأخـيرة على الساحة العـراقية”.

وأضاف البيان, أن “ما يجـري الآن من أحـداث في المنطقة واسـتمرار الجهود والتعاون المشـترك بين بغـداد وواشنطن في محـاربة مجاميع داعش الإجرامية والحد من خطر هذه الجماعات”.

وأكد شيخ محمد على “ضرورة بحـث السـبل الكفيلة لاحتواء الأزمة الاقتصادية في العـراق وإقليم كردستان بسبب انخفاض أسعار النفط عالميا، وأهمية عودة العلاقات بين بغداد وأربيل بشكل طبيعي لمعالجة المشـاكل والملفات العالقة بين الطرفين”، مشـددا على “ضرورة اسـتمرار الدعم من الجانب الأمريكي الذي يلعب دورا محـوريا في المنطقة، وبلدنا يمـر في مرحلة صعبة ونحـتاج الى وقوف الدول الصديقة لاجـتياز الأزمات والمصاعب”.

من جانبه, أشار جـونز إلى “حرص الولايات المتحـدة الأمريكية لاسـتقرار الأوضاع في العراق والمنطقة، والبيت الأبيض يدعم كل المساعي لحكومة العبادي في مسـار التغـيير الوزاري واخـتيار شخصيات مهنية لشغل الحـقائب الوزارية”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here