استراليا تعتزم ترحيل دفعة لاجئين جديدة وتحفزهم على المغادرة  

0
330

اللاجئين

 

المعلومة/بغداد/..

تعتزم استراليا ترحيل دفعة ثانية من اللاجئين، فيما أكدت الحكومة الاسترالية أنها ستمنح حوافز لطالبي اللجوء المحتجزين في جزيرة ناورو من أجل المغادرة الى البلد الأم أو بلد ثالث.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تيرنبول في حديث لبرنامج “أي بي سي” التلفزيوني المدافع عن سياسة الاحتجاز للمهاجرين غير الشرعيين الذين ينون دخول البلا بصورة غير شرعية، إن ” جميع السبل للمهاجرين بالعودة الى البلد الأم أو بلد ثالث”، مؤكداً أن “حكومة استراليا ستحفز طالبي اللجوء على المغادرة”.

وقضت المحكمة العليا في أستراليا الأسبوع الماضي أن مراكز الاحتجاز والمنشئات الأخرى في جزيرتي ناورو ومانوس شرعية وقانونية، ما مهد الطريق للحكومة بترحيل ما يقارب 300 لاجئ من أستراليا إلى مراكز الاحتجاز.

وكانت استراليا أعلنت مؤخراً، اعتزامها سن مزيد من القوانين لمكافحة “الإرهاب” والهجرة غير الشرعية، مؤكدة أهمية الحد من حرية تحركات القاصرين، فيما أكدت أنها تعطي الأجهزة الأمنية الصلاحيات الضرورية لمواجهة هذا “المشبوهين”، بما فيها أرغامهم على حمل سوار الكتروني.

يذكر أن الحكومات الاسترالية المتعاقبة تنتهج سياسات صارمة إزاء طالبي اللجوء و المهجرين غير الشرعيين الذين يأتون بقوارب التهريب عبر البحر، حيث تقوم السلطات الاسترالية باعتراض وإعادة الزوارق واعتقال المهاجرين بمراكز احتجاز خاصة بطالبي اللجوء . انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here