خبير: اسعار النفط سترتفع قريبا لتضرر السعودية من السياسة الحالية

0
335

اسعار النفط

المعلومة / خاص /..

توقع الخبير الاقتصادي باسم انطوان، الاحد، ارتفاع جديد باسعار النفط نتيجة تضرر الاقتصاد السعودي عقب سياستها المتبعة في اغراق السوق النفطية لأسباب سياسية.

وقال انطوان في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “ارتفاع وهبوط أسعار النفط يخضعان بالدرجة الاساس لمعطيات سياسية وتتجاوز القراءات التقليدية في معرفة واقع الأسعار”، مشيرا الى ان “الهبوط المفاجئ الأخير للنفط كانت غايته محاربة بعض الدول اقتصاديا كروسيا وإيران من قبل الولايات المتحدة بمشاركة سعودية”.

وأضاف ان “السياسة السعودية المتبعة في إغراق سوق النفط قد أضرت الاقتصاد السعودي وأوجدت عجزا كبيرا في موازنتها قدر بقرابة 80 مليار دولار ، فضلا عن استهلاك رصيدها الاستراتيجي من العملة الصعبة”، لافتا الى ان “هذه العوامل كلها تشكل ضغطا كبيرا على السلطات السعودية للقبول بقرار بعض أعضاء أوبك والجانب الروسي بخفض الإنتاج النفطي ما يعني ارتفاعا قريبا بأسعار النفط”.

يشار الى ان الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي قال ، ان الأسعار قد تتراوح بين 60 و80 دولارا للبرميل خلال المرحلة المقبلة سنوات ، كون سوق النفط العالمي يمر بمرحلة تصحيحية بعد ان وصل إلى القاع . انتهى 25 ك

 

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here