أمريكا تنشر منظومة باتريوت في كوريا الجنوبية والصين تحذر

0
264

باتريوت

 

المعلومة/بغداد/..

أعلن الجيش الأميركي، السبت، أن الولايات المتحدة نشرت في كوريا الجنوبية بطارية إضافية لصواريخ مضادة للصواريخ “باتريوت”، على إثر إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية وإطلاقها صاروخا بعيد المدى.

وقالت قيادة القوات الأميركية في كوريا: “إن نشر هذه البطارية جزء من تدريب على نشر صواريخ بشكل عاجل، ردا على الاستفزازات الكورية الشمالية الأخيرة”.

ونشرت منظومة باتريوت الإضافية موقتاً بعد نقلها جوا من قاعدة فورت بليس في ولاية تكساس الأميركية هذا الاسبوع.

وصرح قائد الجيش الأميركي الثامن الجنرال توماس فاندال، بأن تدريبات كهذه تضمن أن نكون مستعدين للتحرك ضد هجوم من قبل كوريا الشمالية”.

وتقوم بطارية الصواريخ التي وصلت حاليا باختبارات دفاعية ضد الصواريخ البالستية في قاعدة اوسان الجوية، على بعد 47 كيلومترا جنوب سيول.

من جانبه قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي: “إن على الولايات المتحدة أن تتحرك بحذر بشأن النشر المحتمل لنظام دفاع صاروخي أمريكي متطور في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً في الآونة الأخيرة، وعدم استغلال ذلك كذريعة للتأثير على أمن الصين”.

وقالت وزارة الخارجية الصينية: “إن وانغ الذي كان يتحدث لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري في ميونيخ، أبدى معارضة الصين لنشر نظام ثاد للدفاع الصاروخي”.

وأضافت الوزارة: “إن وانغ طالب الجانب الأمريكي بضرورة العمل بحذر، وعدم استغلال الفرصة لإلحاق الضرر بالمصالح الأمنية الصينية، وعدم إضافة عامل مُعقد جديد للسلام والاستقرار في المنطقة”.  انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here