برلماني : لا يحق للسبهان ان يشكك بنزاهة وعدالة القضاء العراقي

0
537

منصور البعيجي

المعلومة/بغداد/..

طالب النائب عن التحالف الوطني منصور البعيجي، الخميس، الجهات الحكومية ذات العلاقة بالكف عن المجاملات الدبلوماسية على حساب الشعب العراقي وسيادة العراق، مؤكدا انه لا يحق للسفير السعودي ثامر السبهان ان يشكك بنزاهة وعدالة القضاء العراقي.

وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، ان “السعودية قد جنت عندما اعترضت ايران على الحكم القضائي على الشيخ المجاهد نمر النمر رغم انه باطل ورفضت تشكيك اي دولة بأحكامها القضائية”.

واضاف “اليوم يظهر السفير السعودي في العراق ويتكلم على القضاء العراقي ويشكك في نزاهته رغم ان الاحكام التي صدرت بحق السجناء السعوديين هي عادلة ونتيجة اعترافتهم المسجلة”.

وأشار البعيجي إلى أن “ضعف الاجراء الحكومي تجاه السبهان هو من جعله يتطاول على القضاء العراقي ويطالب باعادة محاكمة السعوديين الموجودين في العراق”.

وأوضح النائب عن الوطني انه “لا يحق لا للسعودية واي دولة مهما كبرت وصغرت التدخل في الشأن العراقي وخاصة بالإحكام القضائية الصادرة بحق إرهابيين لأنها تخص دماء عراقيين أبرياء أهدرت من دون وجه حق”.

وكان السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان قد طالب باعادة محاكمة الارهابيين السعوديين لدى العراق على خلفية تنفيذ عمليات ارهابية، مما اثار استياء الشارع السياسي والشعبي.انتهى/ 25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here