نائب: على حكومة الإقليم بيان موقفها من تصريح وزير زراعتها

0
239

حكومة-الاقليم

المعلومة / بغداد /..

طالب النائب المستقل عبد الهادي الحكيم، الثلاثاء ، حكومة اقليم كردستان ببيان موقفها بشأن تصريحات وزير زراعتها التي دعا خلالها الى خفض الحصص المائية للمحافظات الوسطى والجنوبية، اثر قرار الحكومة الاتحادية منع استيراد الدواجن من كردستان .

وقال الحكيم في بيان له تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة منه، ان “بعض وسائل الإعلام نقلت عن وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة إقليم كردستان قوله على صفحته الشخصية في (الفيس بوك) أن من حق حكومة الإقليم خفض كمية مياه دوكان المتدفقة نحو وسط وجنوب العراق الى أكثر من النصف إذا لم تسمح الحكومة المركزية بدخول دواجن الإقليم ومنتجاتها الى الوسط والجنوب بعد ثبوت وقوع إصابتين بانفلونزا الطيور فيها”.

وأضاف إن “هذا التهديد بخفض مناسيب المياه عن مواطني محافظات الوسط والجنوب وحرمان البشر والزرع والضرع من حقه الطبيعي بالمياه مخالف لأبسط حقوق الإنسان، وللعدالة في توزيع المياه، وللأخوة بين المكونين، فضلا عن مخالفته للمادة 110 من الدستور، وللاختصاصات الحصرية للحكومة الاتحادية”.

واعتبر ان “حكومة اقليم كردستان ملزمة بتوضيح موقفها من تهديد وزير زراعتها بخفض كمية مياه دوكان المتدفقة نحو وسط وجنوب العراق”، متسائلا عن رأي حكومة الإقليم بهذا التصريح وما إذا كان يعبر عن وجهة نظرها، قائلا “نحن ومحافظات الوسط والجنوب بمواطنيها وأراضيها ومزارعها بانتظار الجواب”.انتهى 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here