الكعبي: على كردستان ان تعرف حجمها وتمتنع عن تهديد المركز

0
355

توفيق الكعبي

المعلومة / خاص /..

حذر النائب عن التحالف الوطني توفيق الكعبي، الثلاثاء ، حكومة إقليم كردستان من مغبة خفض المياه عن المحافظات الوسطى والجنوبية، مؤكدا إن هذه الخطوة ستضر مصالح الإقليم أولا.

وقال الكعبي في تصريح لوكالة / المعلومة /، أن “إقليم كردستان قد تمادى كثيرا في التلويح والتهديد المستمر للدولة العراقية والحكومة المركزية عبر استخدامه اوراق ضعط يسعى من خلالها للحصول على المكاسب الشخصية”.

واضاف انه “يجب على كردستان ان تعرف حجمها وتمتنع عن تهديد المركز وان التصريحات الكردية الاخيرة بقطع وخفض الحصص المائية على المحافظات الجنوبية والوسطى ستضر مصالح الاقليم بالدرجة الاولى”، مشيرا الى ان “الحكومة الاتحادية تملك ارواق ضغط اكثر ستمارسها على الاقليم ، وان الاخير لا يساوي شيئا من دون العراق”.

وهدد وزير زراعة إقليم كردستان عبدالستار مجيد، أمس الاثنين الحكومة الاتحادية بخفض نسب المياه المتدفقة من إقليم كردستان إلى المحافظات الأخرى في حال إستمرار بغداد بمنع دخول إنتاج الدواجن إلى محافظات الوسط والجنوب.

واعتبر النائب عن التحالف الكردستاني اسلام حسين ، اليوم الثلاثاء ، تصريحات وزير زراعة إقليم كردستان بقطع المياه عن المحافظات الوسطى والجنوبية بانها رد فعل طبيعي على قرار المركز بحضر إدخال الدواجن .

فيما قررت وزارة زراعة اقليم كردستان ،اليوم  الثلاثاء، منع مرور المنتوجات الزراعية المستوردة عبر أراضيها الى الجنوب، فيما اشار الى ان الاقليم لن يطلق المياه الزائدة باتجاه دجلة وسيتم الاكتفاء بالكميات الاعتيادية. انتهى 25 ك

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here