الكرملين: العلاقات التركية الروسية وصلت إلى أسوأ حالاتها ومن المستحيل تطبيعها حاليا

0
252

الكرملين

المعلومة/ متابعة …

عد الكرملين، الثلاثاء، تصريحات الرئيس التركي أردوغان عن احتلال روسي لجزء من الأراضي السورية بأنها هراء مطلق من الناحية القانونية، فيما اعتبر أن العلاقات التركية الروسية وصلت إلى أسوأ حالة لها منذ عقود ومن المستحيل تطبيعها في الظروف الراهنة.

ونقلت وكالة روسيا اليوم في خبر تابعته وكالة /المعلومة / عن الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف قوله إن “تصريحات أردوغان حول احتلال روسي لجزء من أراضي سوريا سخيفة وغير صحيحة من وجهة النظر القانونية وانطلاقا من القانون الدولي”.

وأضاف أن “القوات الجوية والفضائية الروسية تعمل في سوريا استجابة لدعوة الحكومة السورية الشرعية، لذلك لا يدور الحديث عن أي احتلال مهما كان على أرض الواقع أو من الناحية القانونية”.

وفيما يخص آفاق تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة أوضح بيسكوف أن” تلك العلاقات وصلت إلى أسوأ حالة لها منذ عقود ومن المستحيل تطبيعها في الظروف الراهنة”. مشيرا الى أن “تركيا أقدمت على عمل عدواني وجبان تجاه روسيا عندما أسقطت قاذفة سو24 في أجواء سوريا ولم تقدم حتى الآن أي اعتذارعن ذلك وفي هذا الوضع لا يمكن الحديث عن  سبل محتملة لتطبيع العلاقات”.

مؤكدا أنه على الرغم من الاتهامات المستمرة التي تُوجَّه إلى روسيا باستهداف مدنيين في سوريا خلال عمليتها العسكرية ضد الإرهاب لم يقدم أحد حتى الآن أي أدلة موثوقة بهذا الصدد”. فيما دعا المسؤول الروسي الجميع إلى الحذر والتحلي بالمسؤولية لدى تفسير الأوضاع الهشة وعملية التسوية السورية. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here