لماذا المشاركة السعودية البرية في الحرب في سورية؟

0
469

عبد-القادر-غندور

كتب / عمر عبدالقادر غندور…

 

منذ ان اعلنت المملكة السعودية عن استعدادها لارسال قوات برية للقتال في سورية، انطلقت سلسلة من المواقف المتوجسة والمتحفظة والرافضة والمتهتكة سرعان ما تنبهت لها المملكة و أوضحت ان ارسال العسكر الى سورية هو لمحاربة داعش وليس من ضمن عملية الحزم ضد الشعب اليمني والمستمرة من نحو ستة أشهر!!

ونحن في هذه العجالة لا نريد ان نستوضح اذا كان العسكر الملوح به هو من حملة الجنسية السعودية، ام من جنسيات “صديقة”؟ وهذا ليس من باب التشكيك في قدرة وكفاءة المقاتل السعودي، لا سمح الله، لاننا عرفنا بأسه في القاعدة وداعش والنصرة وبقية التشكيلات التكفيرية الارهابية البارعة جدا في العراق وسورية ولبنان واليمن وليبيا وتونس ومصر ومالي ونيجيريا واوروبا وفي كل مكان، وليس ابدا في فلسطين .

 

لذلك، فالاعلان السعودي عن التوجه الى سورية ليس جديدا، بل هو موجود بفعل الحضور الثقافي الوهابي والتمويل المالي المتدفق، ونرى فيه انغماسا سعوديا وخليجيا اضافيا سيؤدي الى انهيار الجميع في ضوء تدهور سعر النفط وخصوصا في دول تعتمد عليه بنسبة 95 بالمئة من ايراداتها.

 

وهل كان عفويا ان يُطلب من السعودية تمويل حرب الخليج الاولى ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية الفتية؟

 

وتمويل حرب الخليج الثانية من السعودية والكويت؟

 

وتمويل حرب عاصفة الصحراء الثالثة؟

 

والغوص في حرب لا تنتهي في اليمن؟

 

واستبدال العدو الصهيوني الذي يحتل القدس وفلسطين بعدو افتراضي وهمي اسمه ايران؟ واطالة النزاعات والحروب في الشرق الاوسط لاستنزاف الثروات النفطية في شراء الطائرات واحدث الاسلحة.

 

وربما تحدثنا بالارقام عن ذلك في بيان لاحق..

 

وهل كل ذلك صدفة، وآخرها الاعلان السعودي واليوم الاماراتي عن المشاركة البرية في سورية؟

 

وهل كل ذلك،في صالح العروبة والاسلام ام في صالح اسرائيل ؟؟

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here