العدل الامريكية تتهم أرملة عراقية بالتآمر على قتل موظفة إغاثة

0
354

العدل الامريكية

 

المعلومة/ بغداد/..

أفادت وزارة العدل الأمريكية بأن الادعاء اتهم أرملة القيادي في تنظيم “ داعش” الاجرامي التونسي “أبو سياف” بالتآمر على قتل موظفة إغاثة أمريكية في سوريا قبل عام.

وقالت الوزارة في بيان إن زوجة “أبو سياف” نسرين أسعد إبراهيم بحر 25 عاما، وهي مواطنة عراقية، اتهمت بالتآمر على قتل كايلا مولر موظفة الإغاثة الأمريكية في شباط 2015.

ومولر ذات الـ 25 عاما المولودة في ولاية أريزونا الأمريكية كانت تعمل في منظمات إغاثية في الولايات المتحدة والهند وإسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية، وقد ذهبت إلى تركيا في كانون الأول 2012 للعمل مع منظمة تركية تقدم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين عند الحدود مع سوريا، لكنها خطفت واحتجزت رهينة في شهر آب 2013 أثناء مغادرتها مستشفى في حلب شمالي سوريا.

وتقبع أرملة “أبو سياف” حاليا في سجن عراقي لإدانتها بتهم تتعلق بالإرهاب، بحسب تصريحات رئيس الأمن القومي في وزارة العدل الأمريكية جون كارلين.

وكانت القوات الأمريكية قد اعتقلت “أم سياف” نسرين يوم الـ15 من أيار في ريف “دير الزور” شرقي سوريا، بعد تصفية زوجها الملقب بـ”أبو سياف”، وهو تونسي، والذي كان مسؤولا عن المصروفات المالية وعمليات بيع وتهريب النفط والغاز للتنظيم الإجرامي، وجاء اعتقالها خلال أول عملية عسكرية على الأراضي السورية تبنتها رسميا الولايات المتحدة ضد تنظيم “ داعش”.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here