بريطانيا ترسل 1600 جندي الى الصحراء الجنوبية للأردن للقيام بمناورات عسكرية

0
320

جنوود

المعلومة / ترجمة …

ارسلت بريطانيا 1600 جندي من قواتها الى منطقة الشرق الأوسط في اول مناورة عسكرية لها منذ غزو العراق عام 2003 وهي اضخم مناورة تقوم بها القوات البريطانية في المنطقة منذ أكثرمن عقد من الزمن .

وذكرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ إن “المناورة العسكرية في صحراء الاردن الجنوبية تهدف الى ضمان قدرة الجيش على نشر 30 ألف جندي مزودين بالدبابات الى مناطق الازمات في اي مكان في العالم على الرغم من التخفيض الحاد في نفقات الدفاع البريطانية”.

وقال مصدر عسكري بريطاني إن “التمرين الذي اطلق عليه اسم عاصفة الشمال يهدف الى ارسال قوات بريطانية فيما اذا كانت هناك حاجة في يوم ما الى ارسال قوة مدرعة كبيرة من القوات الى اوروبا الشرقية في حال حدوث مواجهة بين روسيا وحلف شمال الاطلسي”.

وأضاف المصدر أنه “تم شحن اكثر من 300 مركبة عسكرية الى الاردن مدعومين بقوة لوجستية وطبية وخبراء تفكيك المتفجرات لدعم المناورة العسكرية على نطاق واسع “.

وتابع المصدر أن “هذه المناورة ليست من اجل مكافحة داعش بل اكبر بكثير هدفها الانضمام الى الولايات المتحدة في اوكرانيا اكثر مما هو عليه الحال في سوريا “. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here