التجارة: وجود 327 الف نسمة يفوق عمرهم 80 سنة

0
366

التجارة

 

المعلومة/ بغداد/..

أعلن وزير التجارة محمد شياع، الاثنين، بدء عمليات التدقيق بقاعدة البيانات للأفراد المسجلين في البطاقة التموينية والذي يفوق عددهم اكثر من 37 مليون مواطن حسب آخر احصائية لدائرة التخطيط والمتابعة، مشيرا الى معلومات أولية عن وجود نحو 327 ألف نسمة فوق الـ80 سنة.

واضاف شياع في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، أن “التدقيقات الأولية لمجموع المسجلين في البطاقة التموينية توضح وجود اكثر من 327 الف شخص تفوق أعمارهم 80 عاماً فما فوق، وبعضهم تعود تولداته الى عام 1877 فضلاً عن وجود 413 الف شخص في أسمائهم تشابه في نفس الصحيفة والسجل والاسم الثلاثي”.

وأوضح أن “تلك الأسماء التي تشكل اكثر من 800 الف شخص تخضع للتدقيق نتيجة شكوك طبيعية وبعد الانتهاء من عمليات التدقيق نتجه الى عمليات تدقيق أخرى تشمل مواضعاً في قاعدة البيانات ومن ثم التوجه الى الاجراءات القانونية من خلال مكتب المفتش العام والقضاء العراقي”.

وأشار شياع الى ان “محاولات أعادة النظر بالأسماء الموجودة في البطاقة التموينية كانت عبارة عن محاولات بسيطة ولم تكن هناك رغبة في معرفة التفاصيل بسبب توجهات سياسية لمنع الخوض في هذا الموضوع، لكن من باب الحرص على اموال الدولة وعدم السماح بتمرير الاعمال التي تقف وراء هدر المال العام والقصاص القانوني من كل الذين وقفوا خلفه خلال الاعوام الماضية التي كلفت ميزانية البطاقة اموال طائلة”.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here