إقليم العاصمة الاسترالية يطالب بتوطين اللاجئين ويعارض ترحيلهم قسراً

0
402

اللاجئين العراقيين

 

المعلومة/بغداد/..

طالب إقليم العاصمة الاسترالية، حكومة بلاده بالسماح لطالبي اللجوء بالبقاء في استراليا، مؤكداً معارضته لقرار حكومة مالكوم تيرنبول القاضي بترحيل طالبي اللجوء المقيمين الى مراكز الاحتجاز المخصصة للقادمين بصورة غير شرعية.

وازدادت في الآونة الأخيرة الضغوط على حكومة مالكوم تيرنبول بعد قرارها المدعوم من المحكمة الاسترالية والقاضي بترحيل طالبي اللجوء المقيمين في استراليا الى مراكز الاحتجاز الخاصة بالمهاجرين القادمين بصورة غير شرعية في جزيرة ناورو.

وقال رئيس الوزراء الدولة لإقليم العاصمة الاسترالية، أندرو البر، “على حكومة مالكولم تيرنبول السماح لطالبي اللجوء بالبقاء في استراليا”، مؤكداً أنه “سيتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع هؤلاء الأطفال وأسرهم”.

هذا وهناك دعوات متزايدة من قبل رؤساء وزراء الدولة والأطباء وقادة الكنيسة والنشطاء للسماح لـ267 طالب لجوء بالبقاء في استراليا بما في ذلك 37 طفل الذين هم انتظار ترحيلهم لناورو وذلك بعد قرار المحكمة الاسترالية الأخير.

الى ذلك قال رئيس وزراء الدولة لإقليم فيكتوريا الاسترالي، دانيال أندروز بعد ان اصدر رسالة موجة الى حكومة تيرنبول، إنه “يطالب بالسماح لطالبي اللجوء الـ267 الذين تنوي الحكومة الاسترالية ترحيلهم، والذين معظمهم في أستراليا لتلقيهم العلاج في احدى المستشفيات الاسترالية”.

وقال أندروز، “أريد جعل فكتوريا منزلاً لهؤلاء الأطفال وأسرهم”.

يشار الى أن المحكمة الاسترالية العليا أقرت مؤخراً، بشرعية نظام الاحتجاز في خارج استراليا للمهاجرين غير الشرعيين الذي مهد الطريق للحكومة الاسترالية إجلاء وترحيل 276 لاجئ في استراليا وإعادتهم الى جزيرة ناورو في غضون مهلة قدرها 72 ساعة. انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here