الخارجية النيابية تعتزم استضافة الجعفري بشأن  التشدد في دخول العراقيين لتركيا والامارات

0
388

خالد الاسدي

المعلومة /خاص/..

أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الأحد، عزمها باستضافة وزير الخارجية إبراهيم الجعفري خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث عدد من القضايا المرتبطة بمهام وعمل الوزارة.

وقال عضو اللجنة خالد الاسدي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “تعقيد الحكومتين التركية والإماراتية لإجراءاتها بمنح الفيزا للوافدين العراقيين  اهم محاور الاستضافة والذي يعد تصرفاً أحادياً دون إعلام الطرف الأخر “، مبيناً ان ”  الحكومة العراقية تشدد في تعاملاتها بمنح تأشيرة الدخول لأراضي البلاد”، لافتاً إلى أن “إجراءات العراق بمنح تأشيرة الدخول تدفع تلك البلدان باتجاه التشدد بإجراءاتها”.

وأضاف أن “لجنة العلاقات الخارجية تعتزم استضافة وزير الخارجية إبراهيم الجعفري خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة عددٍ من القضايا المتعلقة بمهام وعمل الوزارة، فضلاً عن مناقشة إجراءات الدول المتشددة  بمنح تأشيرة الدخول للعراقيين الوافدين لأراضيها”.

وكانت السلطات التركية أمرت، أمس السبت، بإعادة مسافرين عراقيين  من طائفة معينة بعد وصولهم إلى مطار اسطنبول بسبب انتماءاتهم المذهبية، فضلاً عن قرارها بالتشدد حول منح تأشيرة الدخول من القنصلية او السفارة التركية الموجودة في العراق بدلاً الحدود الرئيسة لأسطنبول،  فيما أصدرت الإمارات أمراً باستبعاد الوافدين العراقيين لأراضيها. انتهى/25ل

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here