تقارير امنية : موجة نزوح لعناصر داعش من العراق وسوريا الى الجزائر

0
416

56b742cdc4618880338b45c4

المعلومة / متابعة …

حذرت قوات الأمن الجزائري ،الأحد، من عودة مواطنين يشتبه بانضمامهم للفصائل الارهابية المسلحة كداعش والنصرة في سوريا والعراق إلى الجزائر من خلال نشرها لقائمة تضم 224 اسما.

وذكرت وكالة روسيا اليوم في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ أن أجهزة الأمن الجزائرية طلبت من أقارب المطلوبين المشتبه في انتمائهم لداعش وجبهة النصرة التعاون معها لتوفير معلومات حول عودتهم من سوريا والعراق إلى الجزائرومحاولة إقناعهم بالاستسلام للأمن.

وقال مصدر أمني جزائري إن “عملية أمنية كبيرة أطلقت في بداية عام 2016 للتعامل مع عودة الإرهابيين المطلوبين إلى الجزائر فيما تستعد أجهزة الأمن للتعامل مع خطر عودة المقاتلين الجزائريين الأعضاء في داعش بسوريا مع ما تمثله هذه العودة من تهديد للأمن الوطني”.

واضاف المصدر أن” تقاريرا أمنية روسية حذرت الجزائر من عودة متوقعة لمقاتلين جزائريين أعضاء في النصرة وداعش بعد التضييق الذي تتعرض له الجماعات الارهابية المسلحة هناك وتضم القائمة ما لا يقل عن 195 اسم منهم 4 سيدات يعتقد أنهم هاجروا للالتحاق بالتنظيمات المسلحة هناك”.

وتابع أن ” الجزائر حصلت على تقارير أمنية روسية وسورية تحذر من بداية نزوح مقاتلي تنظيم داعش من سوريا والعراق إلى بلدانهم الأصلية”. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here