روسيا: التوتر الحاصل في سوريا نتاج أنشطة الناتو الرعناء

0
337

روسيا

المعلومة/بغداد/..

اعتبر الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الاحد، أن احتدام التوتر في سوريا جاء نتاجا لـ”رعونة” نشاط حلف الناتو.

وفي تعليق عل ما صرح به إينس ستولتينبيرغ السكرتير العام للناتو حول أن العملية الجوية الروسية تعيق السلام في سوريا، قال كوناشينكوف إن “بلدان الناتو دون سواها، وقبل ظهور الطيران الروسي في أجواء سوريا، تظاهرت طيلة ثلاث سنوات بالقضاء على الإرهاب الدولي في هذا البلد. طوال هذه المدة لم يفكر أحد، لا في الغرب، ولا في بروكسل حصرا بأي مفاوضات في سوريا، بل كان يتم استيضاح الموعد النهائي لانهيار سوريا وفقا للسيناريو الليبي، إذ بلدان الناتو، هي التي أمعنت دون عائق في إرساء الديمقراطية على الطراز الغربي في ليبيا”.

وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية التأكيد على أن “السوريين صدقوا وفي غضون بضعة أشهر على انطلاق العملية الجوية الروسية بحقيقة أنه من الممكن مكافحة الإرهاب الدولي، والقضاء عليه في بلادهم، وصاروا يفكرون بمستقبل سوريا بعد أن ترسخت لديهم هذه الحقيقة”.

وفي رده على تصريحات السكرتير العام للناتو الذي اعتبر أن التوتر الحاصل في المنطقة إنما نجم عن الوجود الروسي في سوريا، قال: “هذه التصريحات لا تنم إلا عن الحماقة. لا يتضرر أحد في سوريا من العملية الجوية الروسية سوى الإرهابيين. نحن نشير إلى ذلك صراحة، وهذا ما نظهره للعالم بأسره منذ البداية”. انتهى / 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here